منظمة ارهيت الخيرية ….توزع ستة الف كراس لمدرستي العائدون والنضال الاساسيتين

إيماناً منها بأهمية التعليم  وتزامناً مع بداية العام الدراسي وزعت منظمة ارهيت الخيرية مجموعة من الأدوات و اللوازم المدرسية لطلبة من مدرستي عائدون والنضال في إطار مشروع لوازم مدرسية لكل طالب وطالبة…

وقد استفاد من هذه الحملة حوالي 500 تلميذ ،من المدرستين ، حيث تم توزيع مجموعة من المحافظ تحتوي على جل الأدوات و اللوازم التي يحتاجها التلميذ للدارسة ، وقد حرصت منظمة ارهيت الخيرية على أن تمر هذه الحملة في أحسن الظروف..
.
الى ذلك أدخـلت هذه المساعدات البهجة والسرور على التلاميذ المستفدين وأولياء أمورهم، وكذا على عموم طاقم التدريس الذين شهدوا عملية التوزيع مع المنظمة، في حين عبر العديد من المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم لمنظمة ارهيت الخيرية التي حملت على عاتقها مسؤولية مساعدة ابنائنا وبناتنا الطلبة أينما وجدوا..

وفي تصريح لرئيس ارهيت الخيرية لاقليم السودان المهندس عبدالرحمن كوشي على هامش هذه الحملة، قال ان تقديم هذه المساعدات تدخل ضمن المبادارات الخيرية التي دأبت على تنظيمها منظمة ارهيت الخيرية والتي تتماشى والتوجه العام للمنظمة في الاهتمام بالتعليم والعمل على تذليل العقبات امام العملية التعليمية…​

الجدير بالذكر ان مدرسة النضال الأساسية (الابتدائية)  تأسست عام 1972 م في حي حلة جديد من أحياء مدينة كسلا العريقة جدا ، كان الغرض من تأسيسها علي تكون منارة للعلم تستهدف كل فئات المجتمع عبر الخدمات التعليمية التي كانت تقدمها ، فكانت تستوعب الأطفال والفنية الذين انقطعت بهم السبل ، والفاقد التربوي  والمرأة والعمال .

ثم انتقلت بعد مدة من الزمن وتحديدا في العام 1986 والعام 1987 الي حي الثورة  في الشارع المؤدي الي المربعات من محطة البرميل .

كان يشرف عليها حينها مكتب الشؤن الاجتماعية – قسم التعليم -التابع لجبهة التحرير الارترية.

كان هذا المكتب يبذل قصاري جهده لتوفير المناهج الدراسية والمنح الدراسية لمواصلة مسيرة التعليم ، والجدير بالذكر كانو المعلمون من طلاب الخدمة الوطنية (متطوعون) .

بعد ردهة من الزمن  انتقلت المدرسة بعد عانت الأمرين من محدودية الامكانات التعليمية وانعدام الدعم المادي وقلة الكادر التعليمي وهجرة العقول والمواهب الي حي الشعبية الي المبني الحالي وكان ذلك في العام  1992

اما مدرسة العائدون الاساسية تم تاسيسها في العا 1975 , وهي مدرسة خدمية اهلية , تقدم خدماتها للفئات الفقيرة من الطلاب حرمو من التعليم وتقطعت بهم السبل وجلهم من اللاجئيين الارتريين .

 تعتمد المدرسة في تسير امورها علي مساهمات اولياء الامور واعانات متقطعة من الافراد وبعض الخيرين والجمعيات .

الاحتياجات الضرورية للمدرسة :

1/ راتب المعلم  : المعلم هو الدينمو وروح المدرسة بدونه لايمكن ان تؤدي المدرسة دورها ورسالتها في المجتمع .

2/ اعادة تأهيل الفصول ( جميع الفصول ) لان معظم الفصول من القش والاجر والحطب .

3/ بناء مكاتب للمعلمين

4/ سور كامل للمدرسة

5/ اجلاس مدرسي

6/ كتاب مدرسي

7/يوجد في المدرسة طلاب ايتام وفقراء بحاجة لمن يسدد لهم تكاليف الدراسة من رسوم وتكاليف اخري .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *