مشروع صيانة مدرسة النضال

 

ndal 8+
تأسست مدرسة النضال الأساسية (الابتدائية) عام 1972 م في حي حلة جديد من أحياء مدينة كسلا العريقة جدا ، كان الغرض من تأسيسها علي تكون منارة للعلم تستهدف كل فئات المجتمع عبر الخدمات التعليمية التي كانت تقدمها ، فكانت تستوعب الأطفال والفنية الذين انقطعت بهم السبل ، والفاقد التربوي والمرأة والعمال .
ثم انتقلت بعد مدة من الزمن وتحديدا في العام 1986 والعام 1987 الي حي الثورة في الشارع المؤدي الي المربعات من محطة البرميل .
كان يشرف عليها حينها مكتب الشؤن الاجتماعية – قسم التعليم -التابع لجبهة التحرير الارترية.
كان هذا المكتب يبذل قصاري جهده لتوفير المناهج الدراسية والمنح الدراسية لمواصلة مسيرة التعليم ، والجدير بالذكر كانو المعلمون من طلاب الخدمة الوطنية (متطوعون) .
بعد ردهة من الزمن انتقلت المدرسة بعد عانت الأمرين من محدودية الامكانات التعليمية وانعدام الدعم المادي وقلة الكادر التعليمي وهجرة العقول والمواهب الي حي الشعبية الي المبني الحالي وكان ذلك في العام 1992 ميلادية .

ndal3+

الاسناذ/ محمد علي خليل :
مدير مدرسة النضال الأساسية
يقول الأستاذ الجليل محمد علي خليل
لقد استلمت إدارة المدرسة في أعقاب عام 1988، وكانت المدرسة في حالة يرثي لها بسبب انعدام الدعم المادي والمقومات التعليمية من اجلاس التلاميذ ومناهج وشح الكادر التعليمي (المدرس)، لأسباب كثيرة نعلمها جميعا ، انعكست سلبا علي مجريات المسيرة في هذا الصرح العظيم ، ولكن صمدت المدرسة أمام كل التحديات والصعوبات التي واجهتها كادت أن تجهد المسيرة التعليمية .
اليوم وبفضل الله ومن ثم مجهودات الكثير من المنظمات الخيرية والجمعيات الخيرية الأسترالية والمجهودات الفردية من بعض الخيرين والمحسنين .

من هنا انتهز هذه الفرصة واتوجه بالشكر لكل المنظمات التي تدعم ولازالت تدعم مدرسة النضال.
يواصل الأستاذ الجليل حديثه عن مدرسة النضال الأساسية ويقول:
هنا أخص بالشكر الجزيل والعميق جدا
للجهد غير المسبوق الذي قامت به منظمة ارهيت الخيرية التي تكفلت بصيانة كامل مبني المدرسة ونحن علي أعتاب العام الدراسي الجديد 2016- 2017
إذ نستقبله ونستشرفه والمدرسة بحلتها الجديدة الزاهية ، ونناشد جميع الاخوة واهل الخير والمانحين أن يحزو حزو منظمة ارهيت الخيرية في هذا الصدد من تقديم يد العون والمساعدات من أجل استمرار المسيرة التعليمية .
هناك موضوع آخر يجب أن أنوه إليه وهو أن مدرسة النضال يؤمها الكثير من طلاب العلم الذين تقطعت بهم السبل وفاقدي التربوي لاستعادة مستقبلهم التعليمي ، ويجدون من إدارة هذه المدرسة كل الترحاب والقبول ،
علما أن المعلم في هذه المدرسة ليس له راتب ثابت بل يعمل متطوعا ، هذه أيضا احدي المعضلات التي تواجه هذه المدرسة .
أخيرا أتوجه بالشكر الجزيل للقائمين علي إدارة وأعمال ومشروعات منظمة ارهيت الخيرية
———-
كلمة شكر وعرفان :
تحت في منظمة ارهيت الخيرية نتوجه بالشكر العميق لكل من ساهم من حر ماله وبذل في سبيل صيانة مدرسة النضال
ولكن هذا ليس آخر عهدنا بكم فالمدرسة تحتاج للكثير وهذا العمل غيض من فيض
فهناك الأرضيات تحتاج منا لأعمال البلاط وااسيراميك والكهرباء عامة تحتاج للمراجعة
لم تنال هذه المدرسة حظها من الرعاية والصيانة الشاملة منذ أمد بعيد
ولكن بتكاتف الجهود وتضافر السواعد يمكن عمل الكثير .

 

 

ndal2+

 

 

ndal12+

 

 

 

ndal7+

 

 

ndal6+

.

alnedal-13

 

 


المزيد من الصور