الرئيسية / اخر الاخبار / ارهيت الخيرية تدشن مشروع كفالة الايتام

ارهيت الخيرية تدشن مشروع كفالة الايتام

“أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنّة، وأشار بإصبعيه السبّابة والوسطى”. حديث شريف

الحديث الشريف عن رسولنا الكريم محمد صلّى الله عليه وسلّم يبيّن عِظَم أجر كفالة اليتيم، وجلال عظمة هذا العمل الكبير أن جعله الله سبحانه وتعالى من الأدوية التي تعالج أمراض النفس البشريّة، وبها يتجلى ويظهر المجتمع في صورته الإنسانيّة والنبيلة التي وُجِدَ إسلامنا لتحقيقها.

بحضور ممثلي منظمة ارهيت الخيرية في السودان تم تدشين مشروع كفالة الايتام في كل من كسلا وبورسودان  والذي شمل 30 يتيما ويتيمة في مرحلته الاولى.

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، القى  السيد علي ادم كلمة اشاد فيها بدور منظمة أرهيت الخيرية في كفالة الايتام وتنظيم حفل التدشين، مشيرا إلى أهمية هذا العمل الانساني الجليل بتسخير الإمكانات الذاتية وتفعيل الآليات المتاحة لتحقيق الهدف المنشود في تخفيف معاناة المجتمع.

 

 وقد توجه  السيد علي ادم في خطابه بالشكر باسم منظمة ارهيت الخيرية لكل الداعمين وفي مقدمتهم ابناء هذا المجتمع والخيرين من اصحاب القلوب الرحيمة والايادي الكريمة، مؤكدا حرص منظمة ارهيت على وضع سياسات هادفة  لدعم الايتام كواجب اخلاقي وطني وعمل انساني بعيدا عن الاغراض السياسية والحزبية.

هذا وقد القى أيضا المهندس عبدالرحمن كوشي ممثل ارهيت في السودان كلمة ترحيبية بذوي المكفولين، اشار فيها الى اهمية تدشين مشروع كفالة الايتام  بتمويل من ابناء هذا المجتمع وما يمثله ذلك من لمسة حانية للأيتام، مؤكدا انه سيتم ضمن خطة المنظمة كفالة 213  يتيما ويتيمة مسجلين عند ارهيت كمرحلة اولى وعلى دفعات متتالية.

وقد تخلل فقرات حفل التدشين عرض تقرير عن منظمة أرهيت الخيرية، بالاضافة الى اناشيد من قبل مجموعة من الزهرات. كما قدمت الطفلة افراح رسالة اليتيم . تم أثرها تدشين عملية توزيع المخصصات لمجموعة من الايتام.

هذا وقد أشرف على إعداد الأمسية مجموعة من عضوات منظمة ارهيت الخيرية،  اللواتي ساعدن في دراسة  وتقصي احوال الايتام المعيشية والاجتماعية والتعليمية والصحية والنفسية.

 

 

والجدير بالذكر ان منظمة ارهيت الخيرية تهتم ببناء الإنسان ليكون عنصرا  فاعلا في مجتمعه، لذلك تم طرح هذا المشروع المهم (كفالة الأيتام) لما لهذه الكفالة من أثر عظيم على المتبرع نفسه. ولذا شرعت أرهيت بحملة كفالة مشروع الايتام كون مجتمعنا في معسكرات شرق السودان من اكثر المجتمعات التي يكثر فيها عدد الايتام الذين لم يجدوا من يرعاهم؛ ما جعل لزاما على منظمة أرهيت ان تبذل جهودا متواصلة مع الشركاء لكفالة المزيد من الايتام وللمساهمة في رفع المعاناة عن كواهل اسرهم حتى تتمكن من رعايتهم وتوفير فرص التعليم لهم، مستدلة بما دعى اليه القرآن الكريم  والاحاديث النبوية التي حثت على رعاية الايتام.

وبهذه المناسبة نشير الى أن هناك عدد 150 يتيم لدى ارهيت ينتظرون الكفالة على قائمة الانتظار وبحاجة ماسة للدعم، ولذا ندعو اهل الكرم إلى مواصلة دعم الأيتام بالمشاركة في هذا المشروع عن طريق كفالة يتيم او التبرع للمشروع وذلك بالاتصال على خط خدمة التبني:

00442089696565  أو الخط الساخن   07908129448

او التواصل معنا عبر البريد الالكتروني  ifamna@yahoo.com

تعليق واحد

  1. سلمان مختار سليمان

    جزاكم الله خيرا فيما تقومون به وهو عمل ثوابه من عند الله وارجو الا تشغل القائمين عليه هموم اخرى غير هؤلاء اليتامى سائلا الله ان يثيبكم على نواياكم قبل اعمالكم وان يوفقكم في مسعاكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *